اخر الاخبارالاسهم والشركات

هيئة الأوراق المالية الإماراتية تصرح حول البيع المكشوف، وسوق أبو ظبي يعلن إغلاق قاعات التداول حتى إشعار آخر

سوق أبو ظبي للأوراق المالية

خلال اليوم الأحد وعبر تصريحات لوزير إقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة نحو إجتهاد بلاده لإطلاق مشجعات كبيرة من خلالها يمكن مواجهة الأزمات الحالية والعالمية المتصاعدة، وسيلحقها مشجعات أخرى لضمان شفاء تلك التأثيرات، وسوف يكون عبر اللقاء مناقشة الأوضاع في الأسواق المالية والتطورات الأخيرة وكذلك دارسة المقترحات والمبادرات وآليات التنسيق مع الأسواق المالية والمؤسسات الرسمية المختلفة.

وقد تم عبر لقاء مع هيئة الأوراق المالية والبضائع التأييد حول حظر آلية البيع على المكشوف في أسواق الأوراق المالية بدولة الإمارات في الوقت الراهن وأن هذه الآلية في هذا الوقت “غير مفعله” . وأن هناك حالة من التنسيق مع الأسواق المالية للتعرف على مدى مطابقة هذا الأمر في السوق ومن مدى تفعيل آلية التصويت الإلكتروني وإستكشاف مقترح تأجيل لقاءات الجمعيات العمومية والعمل على تسريع الإجراءات نحو شراء المؤسسات والشركات لأسهمها.

وأيضاً عبر الإجتماع دار الحديث حول بحث تنفيذ إنزال أقصى حد مسموح به حول الأسهم في الجلسة الواحدة “ليمت داون”، وقد أيد نحو إتخاذ الإجراءات التي ستعمل على الحفاظ على سلامة الأسواق بما يصون حقوق المستثمرين طبقاً لأفضل الممارسات الدولية.

سوق أبو ظبي للأوراق المالية يعلن عن إغلاق قاعات التداولات حتى إشعار آخر

خلال آخر تصريح ورد من أسواق أبو ظبي المالية، أخبرت بورصة أبو ظبي المتعلقة بتداول الأوراق المالية “أى دي إكس” خلال اليوم الأحد، أنها ستعمل على إغلاق مؤقت لكل أسهمها في قاعات التداول وذلك حتى إشعار آخر، وهذا نتيجة الوباء المتفشي في أكثر من مئة دولة.

حيث أعلن السوق في تصريح له أن سيعمل على إغلاق قاعات التعاملات والتداولات في مكاتب البورصة الرئيسية في مدينة أبو ظبي وفي أفرع السوق الأخرى داخل إمارات الدولة كتدبير إحترازي ووقائي لحماية الصحة العالمية.