اخر الاخبارالاسهم والشركات

مؤشرات أسواق الخليج تتزعزع والآسيوية تغلق على إنخفاض كبير

الخليج 24

اليوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر مارس للعام 2020م، وبالإطلاع على الأسواق الخليجية نجد أن أسواق الإمارات قد نزلت في الإفتتاحية ما نسبته سته بالمئة، حيث نزل سوق دبي المالي في أول التداولات بنسبة ثمانية بالمئة، بذلك خسر مستويات 2100 نقطة، متخلفاً لأقل مستوى في نحو سبع سنوات، كما تخلف سوق أبو ظبي بنحو سته بالمئة في أول دقائق، ليسجل خسارة بقدر مستويات 4000 نقطة، ويتخلف لأقل مستوى في قدر أربع سنوات.

وفي جانب آخر وبالإطلاع على بورصة قطر فقد نزل مؤشرها في بداية تعاملات اليوم الخميس ما نسبته سته بالمئة تقريباً، مجاوراً من مستويات الثماني آلاف نقطة، وتخلف أسهم بنك قطر الوطني وبنك الدوحة وناقلات الغاز، وكذلك أسهم شركة أوريدو بالحد السعري الأقصى متشكلة من الأثر الناجم عن إرتفاع القلق حول الآثار الإقتصادية المحتملة جراء تفشي الكورونا، ورجوع أسعار الخام للنزول من جديد.

وختاماً في أسواق الخليج، نجد أن السوق السعودي قد بدأ على تخلف في تعاملاته وما نسبته ثلاثة بالمئة ليزيد من خسارته عقب دقائق ليبلغ إلى ما نسبته خمسة بالمئة أي ما يشكل ثلاثمئة نقطة، وعبر الجلسة تخلف قطاعي التجزئة والصناعات التحويلية بما يزيد عن سته بالمئة، في حين دوّن قطاع الأدوية صعود بشكل ضئيل.

الأسهم الآسيوية تغلق على إنخفاض كبير

خلال اليوم الخميس وفي نهاية تعاملات الدورة الآسيوية، نجد أنها خلصت على إنخفاض كبير وحاد، حيث أن مؤشر “هانغ سنغ” خلص على تخلف ما نسبته 3.40% وأنهى عند 24.358.16، كما نزل مؤشر “شنغهاي المركب” بما نسبته 1.52%، وقد خلص اليوم عند مستوى 2.923.49، وأيضاً تخلّف مؤشر “سي أس أي 300” بنسبة 1.92%، ونزل مؤشر “كوسيبنحو” بما نسبته 3.87%.

لكن كان الأداء الأسوء في نهاية تعاملات أسهم الدورة الآسيوية اليوم الخميس هو مؤشر “إيه إس إكس 200” الأسترالي حيث هبط بصورة كبيرة وبقدر نقاط 421.30 أي ما نسبته 7.36 بالمئة وعند المستوى 5.304.60 .