اخر الاخبارالاسهم والشركات

الأسهم: اليابانية تهبط لأقل مستوى في ثلاث سنوات ودبي المالي يغلق تداولاته حتى إشعار آخر

الاسهم اليابانية

خلال تعاملات الأسهم اليابانية لليوم الإثنين الموافق السادس عشر من شهر مارس لسنة 2020م، نجد أن هناك تزعزع كبير في تداولاتها، حيث هبطت الأسهم اليابانية لأدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف، في ظل عدم نجاح تعهد اليابان حول دعم الشراء في صناديق تعاملات المؤشرات داخل البورصة كالمستويات الحالية لحصر القلق المتفشي عند المستثمرين.

وقد أتى تحرك بنك اليابان المركزي والذي جاء الإعلان عنه في تصريح عقب إجتماع طارئ في حين قوّت البنوك المركزية الدولية محاولاتها للتصدي للأثر السلبي على الإقتصاد جراء الكورونا.

وحيث اليوم، هبط مؤشر “نيكي” بنسبة إثنين ونصف بالمئة بعد تداولات متعثرة ليخلص تعاملاته على نقاط 17002.04 وهو أدنى مستوى إغلاق منذ شهر نوفمبر لسنة 2016م.

بينما مؤشر “توبكس” الذي يعتبر الأكثر نطاقاً خسر ما نسبته إثنين بالمئة وإلى نقاط 1236.34، وهو أدنى مستوى له منذ شهر يوليو لسنة 2016.

وقد هبطت مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو بقدر ثمانون بالمئة وهي نسبة كبيرة، وحيث عدد هذه المؤشرات هي ثلاثه وثلاثين مؤشر. وقد تضررت قطاعات المطاط وأدوات النقل والآلات الكهربائية بشكل أكبر أيضاً.

أم أسهم شركات صناعة السيارات فلم تبعد عن هذا الهبوط الحاد، فتضررت أيضاً وبقوة، فنزل سهم “تويوتا موتور” بما يشكل نسبة إثنين وأربعة بالمئة، ونزل سهم “نيسان موتور” بما يشكل ثلاثة ونصف بالمئة، وكذلك سهم “هوندا موتور” بقدر ثلاثة وأربعة بالمئة.

سوق دبي المالي يعمل على إغلاق قاعة التداول وإلى إشعار آخر

اليوم الإثنين، وعقب أن أغلق سوق أبو ظبي المالي قاعات تداولاته في جميع أفرعه داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إتخذ سوق دبي المالي ذات المسلك وتبع أبو ظبي، وأعلن اليوم إغلاق قاعات التداول ومكاتب خدمة العملاء وإلى إشعار آخر، في حين صرح المسؤول التنفيذي للسوق وقطاع العمليات أنه بإستطاعة المستثمرين الإستمرار في نشاطهم وبشكل طبيعي.