اخر الاخبارالعملات الاجنبية

الدولار الأمريكي يصعد بفعل الإقبال على الملاذات الآمنة وسط حالة من تزعزع في الأسواق

مؤشر الدولار

خلال اليوم الجمعة تشهد العملة الأمريكية الصعود في ظل الإقبال من جهة المستثمرين على عملات الملآذ الآمن وسط حالة من التزعزع في الأسواق جراء تفشي الكورونا، في حين نجد العملة الموحدة تسجل خسارة اليوم بعد تمنّع البنك المركزي الأوروبي إلى خفض أسعار الفائدة مما أشعر بخيبة أمل.

حيث اليوم تحيّز الدولار على أرباحة التي سجلها مسبقاً، وذلك أمام أغلب العملات بعد أن تبين في تداولات مبادلة أن هناك مواجهة للمستثمرين حول وجود نقص في الدولار مع تخلف في أسواق الأسهم بسبب وتيرة القلق بشأن تأثر تطور الإقتصاد العالمي.

خلال يوم الخميس بالأمس، بين البنك المركزي الأوروبي عن بعض الإجراءات التي من شأنها دعم السوق منها تقديم قروض للبنوك بأسعار منخفضة للفائدة وعند -0.75% ورفع مشتريات السندات.

وقد كان هناك تقديم لسيولة قصيرة الأجل وبقدر واحد ونصف ترليون دولار من جهة المجلس الإحتياطي الإتحادي، بالإضافة إلى آجال أدوات الخزانة التي يقوم بشرائها، بينما أسواق النقد تبيّن أن المستثمرون لديهم إحتمالات أن يلجؤوا أن يقوم البنك المركزي الأمريكي بالإتجاه إلى ما هو أوسع لغاية استرداد ثقة الأسواق المالية.

 

أداء العملة الأمريكية أمام العملات العالمية الأخرى

وقد دونت العملة الموحدة في التعاملات 1.1202 دولار، بعد أن نزلت بنسبة072% يوم الخميس الماضي بعد اعلان البنك المركزي الأوروبي، وخلال الأسبوع يذهب اليورو للنزول بنسبة 0.7%.

ونجد الدولار الأمريكي أمام العملة البريطانية يسجل بعض الإرتفاع وإلى 1.2541$ في آسيا اليوم الجمعة، وذلك بعد تسجيله لأكبر الأرباح في يوم واحد أمام الجنيه الإسترليني منذ شهر يوليو لسنة 2016م، وقد إرتفع الدولار الأمريكي بنسبة 3.8% أمام الجنيه الإسترليني منذ أوائل الأسبوع الحالي وهو الأداء الأفضل له منذ شهر أكتوبر لسنة 2016م.

ونجد ان زوج الدولار الأمريكي الفرنك سويسري يجري تداوله اليوم عند 0.9435 حيث يتمسك الدولار بالمكاسب أمام العملة السويسرية، وتتجه التداولات لهما لتسجيل مكسب أسبوعي وبنسبة 0.7%.

والدولار الأمريكي أمام الين الياباني، ارتفع بنسبة 0.88% وإلى 105.58 ين خلال اليوم أيضاً، وطريقه نحو تقدم بنسبة 0.2% في الأسبوع.

وقد صعد الدولار الكندي أمام الدولار الأمريكي اليوم بشكل ضئيل وإلى 1.3894$ ليكون صاعداً من أقل مستوى في أربع سنوات وبصورة قليلة.

بينما الدولار الأمريكي أمام نظائره الأسترالي والنيوزلندي شهد اليوم صعود كذلك وبما يتجاوز النصف بالمئة خلال التداولات الآسيوية.