اخر الاخبارالسلعنفط وطاقة

أسعار النفط تستكمل نزيفها مع إستمرار إرتداد مؤشر العملة الأمريكية من الأقل لها في عامين

نفط خام

وبالإطلاع على أسعار النفط في الأسواق، نجد أنه ما تزال أسعار النفط تتخذ طريق الإنخفاض وما زالت تشهد حالة من النزيف في أسعارها، حيث وفي موعد الساعة الرابعة والتسعة وأربعون دقيقة صباح اليوم وبتوقيت غرينتش، نزلت العقود الآجلة لأسعار النفط والمعروفة بإسم “نيمكس” وحيث تسليم شهر أبريل القادم، ونسبة التخلف كانت اليوم 8.03 بالمئة لتتعامل عند معدلات ال33.75 دولار أمريكي للبرميل، بينما في الإفتتاح مر البرميل على سعر 31.24 دولار للبرميل.

في حين بدأت تعاملات الجلسة على فجوة سعرية مرتفعه بعد أن أنهت تعاملات الأسبوع المنصرم عند معدلات الـ31.73 دولار للبرميل.

وأيضاً شهدت العقود الآجلة لخام “برنت” إنخفاضاً، حيث تسليم شهر آيار المقبل، ونسبة التخلف لخام برنت اليوم كانت 9.01 بالمئة لتتعامل عند سعر 32.86 دولار أمريكي للبرميل، بينما الإفتتاح كان السعر عند 35.82 دولار للبرميل.

بالتالي نجد أن هناك حالة من التراجع في العقود الآجلة لأسعار النفط ولنرى الأقل لها منذ التاسع من شهر مارس، وفي وقت أن إمتحنت الأقل لها منذ الثاني عشر من شهر فبراير لسنة 2016م، في ظل إستمرار إنسحاب مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة السادسة ومن الأقل له منذ السابع والعشرون من شهر سبتمبر لسنة 2018م طبقا لعكس العلاقة.

تخلف إنتاج ” أوبك ” بواقع 1.56 مليون برميل يوميا منذ بداية 2020

طبقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن أوبك، فقد وصل إنتاج المنظمة إلى 27.772 مليون برميل بشكل يومي عبر شهر فبراير للعام الجاري، حيث سجل الإنتاج تخلف وقدره 1.56 مليون برميل وبصورة يومية عبر شهر يناير وفبراير في العام، إذا ما قارنا مستوى الإنتاج في شهر ديسمبر للعام الماضي.

وتعتبر هذه النسبة من الإنخفاض هي الأعلى التي تمر على المنظمة وفق ما تم تقييمه في الإجتماع المتعلق بالتقييم والذي عقد في هذا الشهر من قبل المنظمة وبالإشتراك مع منتجين مستقلين في فيناّ.