اخر الاخبارالسلعنفط وطاقة

أدنوك تصرح أن لديها الإستطاعة لمد السوق بأكثر من 4 ملايين برميل في أبريل، وتعرض 5 شحنات غاز للتحميل بين مايو وأكتوبر

ادنوك

صرح المسؤول التنفيذي لشركة أدنوك الإماراتية أنه ومواكبةً مع سياسات التطور والتوسع ورفع الإنتاج، تستطيع أدنوك مد الأسواق بما يتجاوز الأربعة ملايين برميل بشكل يومي في شهر أبريل القادم، مبيناً إلى أن أدنوك تقوم على التخطيط لتسريع العطاء بإتجاه غايتها وولبلوغ نحو سعة الإنتاجية والتي تصل لخمسة ملايين برميل وبصورة يومية.

وبيّن المسؤول أنه سيتم في المستقبل القريب عن الإعلان حول أسعار البيع للأوقات القادمة لشهري مارس وأبريل للعام الجاري مما يسمح للعملاء التخطيط بصورة أحسن.

وفي صعيد آخر، ذكرت مصادر اليوم أيضاً أن شركة أدنوك “بترول أبو ظبي الوطنية” عملت على عرض 5 شحنات من سلعة الغاز الطبيعي المسال للتنزيل من محل إنتاجها في جزيرة داس وفي الفترة الواقعة بين شهر مايو وحتى شهر أكتوبر .

وأخبرت المصادر أن أدنوك تقوم بعرض شحنة واحدة في الشهر للتنزيل عبر شهر مايو وشهر يونيو وحزيران ويوليو وتموز وأغسطس وآب وأكتوبر تشرين الأول، وتضمن الحديث أن العطاء سوف ينتهي في يوم السابع عشر من شهر مارس القادم.

أسعار النفط تستمر في الإنخفاض بنسبة تتجاوز السته بالمئة

اليوم الخميس، تواصل أسعار النفط في الإنخفاض وطيلة اليوم ومنذ أن بدأت الدورة الآسيوية وبالذات بعد حديث ترمب في الولايات المتحدة والتي منها أن عملت الولايات المتحدة على منع كل الرحلات الآتية من قارة أوروبا ولفترة ثلاثون يوم وبدايتها تكون من منتصف ليلة يوم الجمعة القادم.

وعبر الساعات الماضية تخلفت العقود الآجلة للخام الأمريكي بقدر نسبة 4.88% ونحو معدلات 31.36 دولار أمريكي للبرميل، فيما يتم تعامل العقود الفورية للخام الأمريكي في الوقت الراهن عند المستويات 31.33 دولار للبرميل.

كما نزلت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 5.14% وبمقدر 1.81$ للبرميل وعند المستويات 33.95$، فيما يتم تعامل العقود الفورية لخام برنت بجوار مستويات 33.93$ للبرميل.