اخر الاخبارالذهب والمعادنالسلع

تراجع أسعار معادن الذهب والفضة وصعود معدن البلاتينيوم

غرام ذهب

تشهد المعادن الذهب والفضة شيئ من التراجع بينما البلاتينيوم يصعد في أسعاره حيث وفي تمام الساعة الثالثة وخمسة وأربعون دقيقة صباح اليوم بتوقيت غرينتش تخلفت العقود الآجلة لأسعار المعدن الأصفر حيث تسليم شهر أبريل، ونسبة التراجع هي 1.16 بالمئة لتتعامل عند سعر 1.495.40 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، بينما سعر الإفتتاح هو 1.512.80 دولار للأونصة.

وقد بدأت تعاملات الجلسة للمعدن الأصفر على فجوة سعرية مرتفعه عقب أن خلصت تعاملات الأمس على سعر 1.486.50 دولار أمريكي للأونصة، في حين نزل مؤشر الدولار الأمريكي في هذا التوقيت وبنسبة 0.08 بالمئة وإلى 98.06 أما في الإفتتاح فكان المؤشر عند 98.14 .

وبالإطلاع على المعدن الأبيض أي الفضة، نجد أنه وفي حلول الساعة السادسة وثماني دقائق صباح اليوم وبتوقيت غرينتش إنخفضت العقود الآجلة للفضة حيث تسليم شهر مايو القادم، ونسبة التراجع هي 0.86 بالمئة، للتتعامل في الوقت الراهن عند سعر 12.75 دولار للأونصة، بينما في الإفتتاح عند سعر 12.86 دولار للأونصة.

وقد بدأت تعاملات الجلسة نحو فجوة سعرية مرتفعه عقب أن خلصت تعاملات الأمس لمعدن الفضة على سعر 12.82 دولار أمريكي للأونصة، في حين نزل مؤشر الدولار الأمريكي وبنسبة 0.03 بالمئة وإلى 98.11 أما في الإفتتاح فالمؤشر كان عند 98.14 .

صعود أسعار البلاتينيوم بعد أسواء أداء بصورة يومية

اليوم الثلاثاء وفي موعد الساعة الرابعة وخمسون دقيقة صباح اليوم بتوقيت غرينتش، صعدت أسعار معدن البلاتينيوم للتعامل في الوقت الراهن على سعر 683.18 دولار أمريكي للأونصة، بينما السعر في الإفتتاح هو 668.12 دولار للأونصة الواحدة.

حيث صعدت أسعار البلاتينيوم عبر الجلسة الآسيوية لنرى إنسحابها من الأقل لها في عقود من الزمن مع إستمرار ارتداد مؤشر العملة الأمريكية للجلسة الثالثة من الأقل له من السابع والعشرين من شهر فبراير، وطبقاً لعكس العلاقة بينهما، في ظل المخاوف والقلق جراء تفشي الوباء، وعلى أبواب البيانات الإقتصادية النابعة عن الولايات المتحدة.