اخر الاخبارالذهب والمعادنالسلع

العقود الآجلة للنحاس قد تمتد في إنتعاشها، والذهب يبتعد عن ذروة السبع سنوات

غرام ذهب

تُظهر أرقام “سي أم إي” المجموعة المتقدمة الخاصة بأسواق العقود الآجلة لمعدن النحاس، أن المتعاملين قد عملوا على كمش مراكزهم للفائدة المفتوحة وللفترة الثالثة بشكل متتابع يوم الإثنين وهذا بقدر 1.5 ألف عقد، ومن جانب آخر، صعد حجم التعامل للفترة الثالثة بشكل متتابع، وفي الوقت الراهن بقدر 4.2 ألف عقد. وحيث يستمر النحاس محصوراً بـ 2.6250 .

وبعد وصول القاع إلى أقل معدلاته في هذا العام وبجوار 2.45، إستطاعت أسعار النحاس الأساسية من الوقوف من جديد وتخفيف الخسارة، والبقاء في حالة الإنتعاش من أقل المعدلات. حيث كان الطريق الأخير الهبوطي في الأسعار في ظل تقلص الفائدة المفتوحة، مما يعني على أن هناك حالة من التلاشي في الزخم، ومع هذا، فإن الطريق الصعودي المستقر في الحجم قد يكون له دور وفائدة نحو الترسيخ أو أن يؤدي إلى حصول نوبة ثانية من الضعف.

الذهب يبتعد عن ذروة السبع سنوات

اليوم الثلاثاء وخلال تعاملات المعدن الأصفر، تخلفت أسعار معدن الذهب بنسبة 1.8% وإلى سعر 1.649.42 دولار، من معدل الإفتتاح في التداولات اليوم عند سعر 1.6850.50 دولار، ودوّنت أعلى معدل عند سعر 1.680.65 دولار، حيث تخلفت أسعار الذهب في الأسواق الأوروبية اليوم الثلاثاء لتتجنب عن أعلى مستوى أو معدل في 7 سنوات والمدوّن في وقت مضي من تداولات يوم الأمس، بسبب عمليات الربح، وكذلك الإنتعاش في أغلب الأسواق الأصولية ذات المخاطر العالية.

إستقرار إيجابي لأسعار الفضة لأول مرة في ثلاث جلسات

في موعد الساعة الخامسة والثماني وخمسون دقيقة صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لأسعار الفضة حيث شهر آيار القادم بنسبة 0.06% لتتعامل في الوقت الراهن عند سعر 17.03$ للأونصة، بينما الإفتتاحية عند سعر 17.02$، ومع الأخذ بالإعتبار أن العقود بدأت تعاملات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن خلصت تعاملات يوم الأمس عند سعر 17.05 دولار للأونصة.