اخر الاخبارالذهب والمعادنالسلع

الذهب يسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ ما يزيد عن ثماني سنوات، واستمرار البلاديوم في الهبوط لليوم الثاني بشكل متتابع

اسعار الذهب

الذهب يسجل أكبر خسارة أسبوعية منذ ما يزيد عن ثماني سنوات، واستمرار البلاديوم في الهبوط لليوم الثاني بشكل متتابع، عبر تعاملات يوم  الجمعة شهد معدن الذهب نزولاً في أسعاره حيث سجل الخسارة الأسبوعية الأكبر له منذ ثماني سنوات، في ظل صعود الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات العالمية الأخرى.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية في يوم الأمس ومن خلال رئيسها “ترمب” قد أعلنت حالة الطوارئ في البلاد في ظل تفشي الكورونا .

وفي جانب آخر صعد مؤشر الدولار الأمريكي مقابل عملات عالمية أخرى وذلك في تمام الساعة السادسة وأربعة وخمسون دقيقة مساء الأمس بتوقيت جرينتش، وهذا الصعود كان بنسبة واحد وواحد بالمئة وإلى 98.5 ودون أعلى مستوى عند 98.7 نقطة وأدنى مستوى عند 97.3 نقطة.

وعندما خلصت جلسة الأمس، كان الذهب قد تخلف حيث تسليم شهر أبريل ونسبة التخلف كانت 4.6% أي ما يشكل بالدولار 73.6 وإلى 1516.7 دولار للأونصة، وقد دون المعدن خسارة أسبوعية وبنسبة 9.3% وهي الأكبر منذ شهر سبتمبر لسنة 2011م، وحيث وصل المعدن لأعلى سعر في 1582.7 دولار بينما أقل سعر كان عند 1571.3 دولار أمريكي.

البلاديوم يستمر في خسائرة لثاني يوم بشكل متتابع

خلال تعاملات الأمس لمعدن البلاديوم، شهد المعدن تراجع وهو لثاني يوم وبشكل متتابع، هذا التراجع وصف بـ “الحاد” حيث جاء في وسط المبيعات الكثيرة التي مرت بها أسواق الأسهم والمعادن النفيسة والصناعية في التعاملات الآخيرة لها.

حيث في تعاملات المعدن، نزلت أسعار البلاديوم حيث تسليم شهر يونيو، هذا بالذات كان في تمام الساعة الواحدة والواحد وعشرون دقيقة ظهر الأمس بتوقيت جرينتش، وبنسبة 6.8% وإلى سعر 1785 دولار للأوقية، ودوّن أعلى سعر عند 1954.9 دولار بينما سجل أقل سعر عند 1750 دولار أمريكي.

الفضة تنخفض بنسبة تسعة بالمئة

في نهاية تعاملات معدن الفضة ، إنخفضت أسعار المعدن حيث تسليم شهر مايو ونسبة الإنخفاض هي 9.4% وإلى سعر 14.50 دولار للأوقية، ويعتبر المستوى الأقل منذ شهر مايو لسنة 2019م.